بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020

قافلة مساعدات مؤلفة من 50 شاحنة تدخل الغوطة الشرقية


بسمة يوسف –دمشق:

دخلت مساء الأمس السبت قافلة مساعدات تابعة لـ #لأمم_المتحدة مؤلفة من نحو 50 شاحنة إلى بلدات ” #عين_ترما و #كفربطنا و #جسرين” في #الغوطة_الشرقية بريف #دمشق.

وتضمنت القافلة #سلال_غذائية تحوي كل منها على 10 كيلو من الرز و3.5 كيلو سكر وكيلو ملح إضافة لـ 4 كيلو من الفاصولياء و7 من البرغل وكيلو من العدس، إضافة لعبوة زيت “6ليتر” وبعض المستلزمات الطبية ومستلزمات الأطفال الرضع ومواد تحلية المياه وملابس وحقائب مدرسية.

ودخلت القافلة بمرافقة منظمة الأمم المتحدة و #الهلال_الأحمر السوري و #مفوضية_اللاجئين عن طريق #معبر_مخيم_الوافدين المنفذ الوحيد للغوطة الشرقية واستقبل عناصر #جيش_الإسلام القوافل وأودع المساعدات في مستودعات الهلال الأحمر في الغوطة الشرقية.

يذكر أن قافلة مشابهة مكونة من “25” شاحنة قد دخلت بداية الشهر الماضي إلى ذات البلدات في غوطة دمشق الشرقية، الأمر الذي اشتكى منه سكان الغوطة المحاصرة، إذ لا تتوفر المساعدات لكافة سكان البلدات.

يذكر أن دخول القافلة جاء بالتزامن مع دخول وفد أممي إلى مدينة #داريا في الغوطة الغربية لمعاينة الواقع الإنساني في المدينة المحاصرة منذ تشرين الثاني 2012 .

وبحسب المجلس المحلي للمدينة، فإن الوفد “لم يحمل معه أية مساعدات إنسانية وإنما اكتفى بمعاينة الواقع الإنساني في المدينة فقط”.


التعليقات