بغداد 19°C
دمشق 14°C
الخميس 15 أبريل 2021
المعارضة تعلق مشاركتها في محادثات جنيف.. وعلوش يرفض "المفاوضات الهزلية” - الحل نت

المعارضة تعلق مشاركتها في محادثات جنيف.. وعلوش يرفض “المفاوضات الهزلية”


الحل السوري – وكالات

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا (#ستافان_ ديمستورا) أن #الهيئة_العليا_للمفاوضات “علقت مشاركتها الرسمية في المحادثات بـ #جنيف نتيجة تهدور الأوضاع على الأرض”، لكنه أكد أن الوفد المعارض سيظل في العاصمة السويسرية لإجراء “محادثات غير رسمية”.

وقال ديمستورا بتصريح نقلته رويترز، إن “الفجوة بين الهيئة العليا للمفاوضات و #الحكومة _السورية لا تزال واسعة بوضوح”، لافتاً إلى أن يوم الجمعة سيشهد تقييم للمناقشات لمراجعة ما تم التوصل إليه بعد أن علم موقف الطرفين.

ومن جانبه قال #محمد _علوش (ممثل #جيش _الإسلام في الوفد المفاوض) إن المعارضة “لن تستأنف #المحادثات بأي حال في ظل التصعيد العسكري وتدهور الوضع الإنساني”. مشدداً على أن المعارضة “تريد مفاوضات حقيقية وليس مفاوضات هزلية”.

وفي السياق ذاته، قال مسؤول بوزارة الخارجية الأمريكية رفض الكشف عن اسمه إنه على “على #روسيا استخدام نفوذها على #النظام _السوري لوقف الهجمات التي تهدد اتفاق وقف إطلاق النار القائم”.

وأضاف المسؤول بتصريح نقلته رويترز، “الهيئة العليا للمفاوضات تشعر عن حق بخيبة أمل إزاء الانتهاكات المستمرة من جانب النظام لـ #الهدنة وعرقلته لتسليم المساعدات”.


التعليقات