بغداد 17°C
دمشق 24°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020

منع طالب من السفر يسبب تحدثه باللغة العربية


قالت صحيفة النيويورك تايمز إن طالباً جامعياً طرد من طائرة في مطار #لوس_أنجلوس بسبب استخدامه كلمات “ذات دلالات خطيرة” بـ #اللغة_العربية أثناء حديثه على هاتفه الخليوي قبل إقلاع الطائرة.

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الطالب الجامعي العراقي (#خير_الدين_مخزومي) تم إنزاله من الطائرة في مطار لوس أنجلوس الدولي قبل انطلاق رحلته إلى أوكلاند في السادس من الشهر الجاري، بعد أن اتصل بعمه في بغداد ليخبره عن محاضرة زارها، وختم مكالمته بجملة “إن شاء الله”.

وقالت شركة طيران #ساوث_ويست التي كان الشاب على متنها، إن إحدى الراكبات أبلغت طاقم الطائرة أنها سمعته يتحدث بعبارات “ذات دلالات خطيرة”، ما دفع الطاقم إلى إنزاله من الرحلة لاستجوابه.

وقال الشاب في تصريح نقلته الصحيفة الأمريكية إنه أثناء استجوابه قال للموظف بشكل عصبي “هذا ما أوصلتنا إليه #الإسلاموفوبيا في هذا البلد”، ما دفع الموظف إلى منعه من العودة مرة ثانية إلى الطائرة.

وقالت #زهرة_بيلو (المديرة التنفيذية لمكتب مجلس العلاقات الإسلامي الأمريكي في سان فرانسيسكو) إنه “يوجد ست حالات مماثلة لمسلمين أخرجوا من الطائرة هذا العام”، معربة عن قلقتها من أن “المسلمين يواجهون مضايقات عند محاولتهم السفر بشكل متزايد”.

وأكد مخزومي أنه ليس لديه أي نية بمقاضاة شركة الطيران، لكنه طالبهم بالاعتذار قائلاً إن “أهم شي في هذا العالم هو الكرامة، وليس المال، فإن اعتذروا، فلربما هذا سيعلمهم أن يعاملوا الناس بشكل متساوي”.


التعليقات