التعليم العالي توقع اتفاقية لتبادل المنح الدراسية مع إيران وتعلن عن أخرى مع روسيا

التعليم العالي توقع اتفاقية لتبادل المنح الدراسية مع إيران وتعلن عن أخرى مع روسيا

وقعت #وزارة_التعليم_العالي التابعة للنظام مع الجانب #الإيراني اتفاقية تعاون لتبادل #المنح_الدراسية الأولى في المرحلة الجامعية الأولى والدراسات العليا.

 

وتشمل الاتفاقية التي وقعها وزير التعليم العالي محمد عامر مارديني مع السفير الإيراني بـ #دمشق محمد رضا شيباني، تقديم الجانب الإيراني 200 منحة سنوياً، مقابل 60 منحة سنوياً من جانب وزارة التعليم السورية.

وفي سياق متصل، أعلنت “وزارة التعليم العالي” عن تقديم 26 منحة دراسية للمرحلة الجامعية الأولى 2016-2017 إلى جمهورية #روسيا_الاتحادية للطلاب السوريين حملة الشهادة الثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي دورة 2015 وذلك استناداً إلى البرنامج التنفيذي للاتفاق الثقافي الموقع مع روسيا.

وبينت الوزارة في إعلانها أنه يشترط ألا يتجاوز عمر المرشح 22 سنة من تاريخ صدور الإعلان، وألا يقل معدله العام في الشهادة الثانوية عن 65 بالمئة بعد طي مادة التربية الدينية وتوافق الشهادة مع درجة الإجازة.

ويخصص لأبناء الشهداء نسبة 10 بالمئة من المنح الدراسية، موضحة أنه يرتبط القبول النهائي للطالب بموافقة الجهة المعنية في جمهورية روسيا الاتحادية.

وأوضحت الوزارة أنه على الراغبين التقدم بطلب اشتراك إلى مديرية العلاقات الثقافية بالوزارة اعتباراً من 19 الجاري ولغاية الخميس 28 منه.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.