الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #لقلمون، موقع الحل السوري، بأن قصفاً تعرضت له مواقع قرب #الحدود اللبنانية – السورية “أدى إلى مقتل عدد من عناصر #جبهة_النصرة و #الجيش_الحر”، في وقت أعلنت فيه وسائل إعلام لبنانية “استهداف مقر تابع للنصرة في جرود #عرسال”.

 

وقال الناشط أحمد اليبرودي، إن “عناصر #حزب_الله اللبناني في جرود بريتال والهرمل، ومقاتلين من #الجيش_اللبناني متمركزين على أطراف عرسال، قصفوا مواقع #المعارضة السورية في جرود القلمون الغربي وجرد عرسال، ما أدى إلى مقتل عنصر في الجيش الحر، واثنين من جبهة النصرة (ذراع تنظيم #القاعدة في #سوريا)، وجرح خمسة آخرين”.

وقال مراسل تلفزيون الجديد اللبناني قرب الحدود، إن حزب الله “استهدف بصاروخ موجّه مركزاً لجبهة النصرة في ضهر الهوة بجرود عرسال، ما أدى إلى تدمير المقر، ومقتل وجرح عناصر كانوا بداخله”.

ورفض اليبرودي تحديد طبيعة الأهداف والأماكن التي جرت إصابتها بالقصف اللبناني، لكنه أكد “عدم إصابة أي مقر أو موقع بالصواريخ الموجهة”، مشدداً على أن “القصف كان بالصواريخ غير الموجّهة، والمدفعية”.

ويسيطر كل من المعارضة السورية والنصرة، وتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، على مواقع في جرود عرسال داخل الأراضي اللبنانية، بالإضافة للمواقع في القلمون الغربي، باستثناء جرد #فليطة و #رأس_المعرة و #الجبة وجرود #عسال_الورد الواقعة تحت سيطرة النظام وحزب الله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.