جنيف: أمريكا ترفض تصريحات النظام حول انسحاب المعارضة.. واجتماع أمريكي أوروبي لبحث تدهور الوضع

جنيف: أمريكا ترفض تصريحات النظام حول انسحاب المعارضة.. واجتماع أمريكي أوروبي لبحث تدهور الوضع

الحل السوري – وكالات

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية عن رفضها تعليقات وفد #النظام السوري حول المفاوضات الأخيرة، التي قال فيها إن قرار انحساب المعارضة “سيساعد على حل الصراع”.

 

وكانت #الهيئة_العليا_للتفاوض -التي تعد الجسم الجامع لمعظم المعارضة السورية وتشكلت بعد مؤتمر ضم مئة شخصية معارضة في #الرياض، نهاية العام الماضي- قد أعلنت منذ أيام تعليق مشاركتها الرسمية في المفاوضات، احتجاجاً على ممارسات النظام العسكرية ومحاولته التقدم في مناطق المعارضة رغم اتفاق وقف إطلاق النار.

وكان رئيس وفد النظام (#بشار_الجعفري) قد صرح بأن “المعارضة ليست حكراً على الهيئة”، مشيراً إلى “عدم وجود أي مشكلة في مقاطعتها في المحادثات، لأن ذلك سيساعد على إيجاد الحل”، بحسب تعبيره.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في تصريح نقلته رويترز: “لا نعتقد أن الطريق الصحيح هو إبعاد المعارضة من هذه المباحثات… في الحقيقة العكس صحيح تماماً”.

وفي سياق متصل، أعلن وزير الخارجية الفرنسي (جان مارك إيرو)، أمس، أن قادة #بريطانيا و #فرنسا و #ألمانيا و #إيطاليا و #الولايات_المتحدة، سيعدون يوم الاثنين اجتماعاً على المستوى الوزاري للمجموعة الدولية لدعم #سوريا”. وقال إيرو: “طرحت إمكانية عقد اجتماع لمجموعة الاتصال عندما كنت في #موسكو.. وهذا موضوع ستجري مناقشته في الأيام القادمة في هانوفر، حيث سيتم بحث وضع محادثات السلام وتدهور الوضع على الأرض”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة