الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) “اعتقل عدداً من عناصره في محافظة الرقة، كانوا يخططون للانشقاق عنه”.

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (#محمد_الصالح)، إن التنظيم المتشدد “اعتقل 13 من المقاتلين الأجانب من غير العرب، بعد حصوله على معلومات تؤكد نية المجموعة الانشقاق عن التنظيم”.

وأوضح الصالح أن “أحد عناصر المجموعة أبلغ المكتب الأمني التابع لداعش، نية المجموعة الانشقاق، ما دفع التنظيم إلى اعتقالهم جميعاً مباشرةً”. مرجّحاً أن يكون مصيرهم “القتل”.

وزادت في الآونة الأخيرة الانشقاقات في صفوف التنظيم، وخصوصاً في صفوف مقاتيله الأجانب، بحسب المصدر، الذي أشار إلى وجود عدة محاولات جرت مؤخراً، “أبرزها محاولة 75 مقاتلاً هولندياً الانشقاق أواخر شهر شباط (فبراير) الماضي، باءت بالفشل”.

وكان التنظيم قد شكل مؤخراً مكتباً خاصاً لمتابعة #المهاجرين (#الأجانب)، يتبع للمكتب الأمني بشكل مباشر، بهدف “منع تكرار حالات #الانشقاق” وفق الناشط.

وكان #التحالف_الدولي (بقيادة #الولايات_المتحدة)، قد زاد من وتيرة هجماته على مواقع التنظيم في #سوريا، وخصوصاً المقرات الرئيسية، ومواقع القيادات البارزة، التي أعلنت #واشنطن اغتيال عدد من أفرادها خلال الأسابيع الماضية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.