الحل السوري – خاص

أعلن #الجيش_الروسي أن خبراء #الألغام التابعين له، والموجودين في مدينة #تدمر، أنهوا أمس تفكيك الألغام التي وضعها تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في المنطقة الأثرية من المدينة، بعد أقل من شهر على إخراج مقاتلي التنظيم المتشدد منها.

 

 

وقال قائد قوة المهندسين الروس (يوري ستافيتسكي) من تدمر، في حديث مع الرئيس الروسي، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة نقلت رويترز أبرز ما جاء فيها: “رفيقي القائد الأعلى، لقد أنجزت اليوم بشكل كامل مهمة إزالة الألغام من الجزء الأثري والتاريخي من تدمر”.

وقال المكتب الإعلامي لتنسيقية تدمر، في حديث لموقع الحل السوري، إن “الخبراء الروس هم المسؤولون عن تفكيك الألغام في المنطقة الأثرية، بينما يتولى الجيش النظامي والميليشيات التابعة لها مهمة تفكيكها في المناطق الأخرى بالمدينة”. مشيراً إلى أنه بالتزامن مع الإعلان الروسي، فإن “جنود الجيش النظامي أنهوا تقريباً إزالة الألغام الموجودة في باقي المدينة، حيث بدا ذلك واضحاً من زيارات الناس لبيوتها بشكل طبيعي، وهو ما يؤكد أن الشوارع باتت مؤمنة”، بحسب تعبيره.

لكن المصدر شدد على أن “الجيش النظامي لم يقم بإزالة الألغام عبر تفكيكها.. ذلك أن عدداً كبيراً من الألغام أزيل عبر تفجيره، وهو ما أدى إلى إحداث أضرار كبيرة في بيوت المدنيين، التي كانت قد تعرضت أصلاً إلى قصف وحشي من الطائرات الروسية”، وفق قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.