بغداد 19°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 13 أبريل 2021
أوباما: لا حل في سوريا سوى المفاوضات السياسية - الحل نت

أوباما: لا حل في سوريا سوى المفاوضات السياسية


الحل السوري – وكالات

أكد الرئيس الأمريكي (#باراك_أوباما) أنه لا وجود لأي حل للأزمة السورية سوى #المفاوضات السياسية التي تجري حالياً في #جنيف، بالتزامن مع إعلان الوسيط الدولي (#ستافان_ديمستورا) استمرار المباحثات الأسبوع المقبل، رغم انسحاب وفد المعارضة.

وقال الرئيس الأمريكي “لن نحل المشكلة بشكل عام إلا إذا حركنا المسار السياسي”، وأعرب عن شكوكه في تصرفات نظيره الروسي (#فلاديمير_بوتين) ودوافعه في سوريا، لكنه أكد أن الزعيم الروسي “سيدرك أن المشكلة السورية لا يمكن أن تحل بالسبل العسكرية”.

وبدوره دعا المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا لاجتماع عاجل لوزراء القوى الدولية والمعنية بالشأن السوري، للحفاظ على الهدنة ومواصلة محادثات السلام.

وقال ديمستورا بحديث للصحيفيين نقلته رويترز، “نعم نحن بحاجة لعقد اجتماع جديد على المستوى الوزارة للمجموعة الدولية لدعم سوريا”.
وكانت المجموعة الدولية، التي تضم أمريكا و #روسيا و #تركيا ودولاً عربية والاتحاد الأوروبي، هي من وضعت وثيقة فيينا واتفاق ميونيخ، الذين مهدا إلى المفاوضات الحالية الجارية بجنيف.

. وتعهد المبعوث الدولي استكمال المباحثات الدولية الأسبوع المقبل رغم إعلان الهيئة العليا للمفاوضات انسحابها بسبب التصعيد الذي يقوم به النظام على الأرض بحسب قولها.


التعليقات