تجدد اندلاع حريق سوق العصرونية مساء الأمس


بسمة يوسف – دمشق:

تجدد اندلاع حريق #سوق_العصرونية في #دمشق القديمة مساء الأمس، حيث شوهدت سحب الدخان تتصاعد من المنطقة فيما توجهت سيارات الاطفاء لإخماد الحريق.

 

وكان سوق العصرونية الواقعة في دمشق القديمة قد تعرض صباح الامس لحريق ضخم أدى لإتلاف حوالي 80 محل تجاري حيث استغرقت فرق الاطفاء المكونة من خمسين سيارة اشتركت في العملية 6 ساعات للسيطرة على الحريق.

وبحسب #تجار يعملون في المنطقة فإن الخسائر جراء الحريق تقدر بمليارات #الليرات السورية حيث أن تجار المحلات قد ملؤها يوم الخميس بالبضاعة استعدادا للأسبوع الجديد .

وكان وكالة “سانا “قد أشارت ان سبب الحريق هو #ماس_كهربائي في حين اتهمت المعارضة النظام بافتعال الحريق، حيث كان تجار السوق قد تعرضوا في الفترة الأخيرة لضغوط كبيرة من #النظام وعناصر الميليشيات الشيعية التي تسعى لشراء المحالات لكن التجار رفضوا البيع بحسب ما بين مصدر خاص .

وتشهد أحياء دمشق وخاصة القديمة محاولات مستمرة للاستيلاء عليها من قبل الميليشات الشيعية التي تسعى لتغيير ديموغرافية المدينة والتي سيطرت في وقت سابق على منطقتي #السيدة_زينب و #السيدة_رقية بعد تهجير سكانهم المحليين من المناطق تحت ضغوط كبيرة الأمر الذي تكرر مرة اخرى في منطقة ” #بساتين _خلف_الرازي” بحجة إقامة مشروع تنظيمي بتمويل من شركات #إيرانية .

يذكر أن سوق العصرونية يقع في دمشق القديمة ويبعد عن مسجدها الاموي بمسافة تقدر بسبعمئة متر ويعد احد الشريان الرئيسية لدمشق القديمة حيث يعيل آلاف العائلات الدمشقية وهو سوق جملة ومفرق يصدر لباقي المحافظات أيضا.


التعليقات