بعد معارك عنيفة مع شهداء اليرموك: الجبهة الجنوبية تفشل بالسيطرة على بلدة عين ذكر بريف درعا

بعد معارك عنيفة مع شهداء اليرموك: الجبهة الجنوبية تفشل بالسيطرة على بلدة عين ذكر بريف درعا

محمد عمر – درعا – ميداني

فشلت فصائل #الجبهة_الجنوبية، أمس، في إحكام سيطرتها على بلدة #عين_ذكر (الخاضعة لسيطرة #لواء_شهداء_اليرموك بريف #درعا الغربي)، وذلك بعد معارك عنيفة مع اللواء.

 

وأفاد الناشط الإعلامي أحمد العبد الله، موقع الحل السوري، بأن فصائل الجبهة الجنوبية “شنت مساء الأمس هجوماً مُباغتاً على مواقع ونقاط يتمركز فيها مُقاتلو شهداء اليرموك بمحيط بلدة عين ذكر، وتمكن من خلالها مُقاتلو الجبهة الجنوبية من السيطرة على عدة مواقع تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي الكثيف، اسُتخدمت فيه الدبابات وراجمات الصواريخ، إلا أن تضاريس المنطقة الصخرية ساعدت مُقاتلي شهداء اليرموك على استعادة جميع المواقع التي خسروها، ما أجبر فصائل الجبهة الجنوبية على الانسحاب”.

وأوضح المصدر، أن “عدد من مُقاتلي فصائل الجبهة الجنوبية وقع بالأسر على يد شهداء اليرموك”.

من جهتها، نشرت وكالة يرموك الإخبارية (التابعة لشهداء اليرموك)، صوراً لأسلحة وصناديق ذخيرة قالت فيها إن “مُقاتلي شهداء اليرموك اغتنموها من فصائل المعارضة على جبهة عين ذكر”. كما نشرت الوكالة صوراً لأشخاص مقطوعي الرؤوس قالت إنها “تعود لمُقاتلي المعارضة”.

يُذكر أن فصائل الجبهة الجنوبية و #جبهة_النصرة وحركة #أحرار_الشام الإسلامية، كانت قد أعلنت في أذار الماضي عن بدء معركة “نهروان حوران”، التي تهدف إلى إخراج مُقاتلي شهداء اليرموك و #حركة_المثنى الإسلامية (المتهمين بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية- #داعش) من الجنوب السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.