الإدارة الذاتية: اتفقنا مع النظام على رفع حالة الطوارئ و إعادة النظر في تشكيلة الدفاع الوطني تمهيداً لحلها

الإدارة الذاتية: اتفقنا مع النظام على رفع حالة الطوارئ و إعادة النظر في تشكيلة الدفاع الوطني تمهيداً لحلها

جوان علي – القامشلي

أعلن رئيس هيئة الداخلية في #الإدارة_الذاتية في #الحسكة (كنعان بركات)، اليوم، عن توصل وفدهم مع وفد النظام إلى اتفاق، بعد يومين من إعلان الهدنة، شمل عدة نقاط من أبرزها “إعادة النظر في تشكيلة كتائب الدفاع الوطني تمهيداً لحلها”.

ففي مؤتمر صحفي عقده بركات ظهر اليوم في #القامشلي، أكد أن اتفاقاً تم مع وفد النظام على “وقف إطلاق النار بين الطرفين والالتزام به، و إعادة النظر في تشكيلة كتائب الدفاع الوطني تمهيداً لحلها”. مشيراً إلى أن الاتفاق “شمل عدم قطع رواتب الموظفين أو تهديدهم أو سوقهم إلى ما يسمى بفصائل #الحماية_الذاتية من قبل النظام، وإطلاق سراح جميع المعتقلين والأسرى بين الطرفين”، وفق قوله.

وأضاف بركات أن من نتائج الاتفاق “تعويض عوائل الشهداء المدنيين من الأضرار نتيجة قصف النظام للأحياء المدنية، وعدم التدخل في شؤون الشعب والمجتمع من قبل النظام، ورفع حالة الطوارئ في المدينة، وعودة الحياة إلى طبيعتها مع احتفاظ كل طرف بمواقع سيطرته”.

وكانت المواجهات التي شهدتها القامشلي على مدى يومين، أدت إلى مقتل أكثر من 17 مدنياً في عدة أحياء بالمدينة، بعد تعرضها للقصف من قبل مدفعية النظام، لكنها توقفت، أول أمس، بعد تدخل وساطات عشائرية من الكرد والعرب ووجهاء وشخصيات أكاديمية للتوصل إلى هدنة انتهت اليوم بالاتفاق.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.