أعلن #المصرف_الزراعي التعاوني أن القروض الممنوحة لغاية شهر آذار من العام الحالي تجاوزت 37.25 مليار #ليرة سورية، بنسبة تنفيذ وصلت لـ40%.

 

وقال مدير المصرف الزراعي التعاوني إبراهيم زيدان، أن #القروض توزعت على 250 مليون ليرة كإقراضات للفلاحين و37 مليار ليرة إقراضات ممنوحة بموجب أنظمة خاصة لمصلحة جهات #القطاع_العام للمؤسسة العامة للحبوب.

وأشار إلى أن خطة المصرف في مجال الإقراض لعام 2016 تقدر بمبلغ 20 مليار #ليرة إضافة إلى 115 مليون ليرة لقرض المشروع الوطني للري الحديث وخطط للقروض الممنوحة بموجب أنظمة خاصة للقطاع العام مبلغ 74 مليار بحيث بلغ إجمالي الإقراض المخطط لعام 2016 مبلغاً قدره 94 ملياراً و115 مليون ليرة سورية.

أما في مجال مبيعات مستلزمات #الإنتاج بين زيدان أنه وعلى الرغم من الظروف التي يمر بها #سوريا، استمر المصرف الزراعي بتأمين مادة السماد للفلاحين في المناطق الآمنة حيث بلغت مبيعات مستلزمات الإنتاج لغاية نهاية الربع الأول من العام 2016 مبلغاً قدره 887 مليون ليرة سورية.

وعن الخطة الاستثمارية للمصرف بين زيدان أنه تم لحظ مبلغ 400 ألف ليرة سورية للخطة الاستثمارية لعام 2016 موزعة على 359 ألف ليرة للمشاريع المباشر بها في الخطة الخمسية العاشرة وقد خصص لتطوير عمل المصرف مشروع شراء نظام معلوماتي للإدارة العامة ومشروع تطوير التجهيزات الحاسوبية في الإدارة العامة ومشروع توسيع شبكة لفروع المصرف غير المشملة بالشبكة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.