الحل السوري – خاص

نشر #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان قبل أيام خبراً قال فيه إن #قوات_سوريا_الديموقراطية  فرّقت بـ “الجرافات.. التي تحمل كمية من الأتربة” مظاهرة قام بها أبناء بلدتي #الهول والبحرة الخاتونية في الثاني من نيسان الجاري، حيث طالب المتظاهرون بـ “السماح لهم بالعودة إلى منازلهم”.

 

وقال المرصد إن قوات سوريا الديموقراطية أطلقت النار على المظاهرة ما أدى إلى “استشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين بجراح، تبعه اعتقال 3 من وجهاء عشيرة عربية في منطقة الهول بريف #الحسكة الجنوبي، وذلك عقب خروج المظاهرة لتفرج عنهم بعد نحو يومين من اعتقالهم”.

ونشر المرصد مقطع فيديو قال إنه يظهر العشرات من سكان الهول والبحرة الخاتونية يتظاهرون، كما يظهر جرافات قال إنها تابعة لقوات سوريا الديموقراطية.

وفي تصريح لموقع الحل السوري نفى العقيد #طلال_سلو المتحدث باسم قوات سوريا الديموقراطية أن يكون الفيديو متعلقاً بمظاهرة، قائلاً إنه “قديم” وهو “يتعلق بمقتل شاب في الـ 16 من عمره في منطقة الهول، والمسألة تم حلها على مستوى العائلة، بوجود والد الشاب وأقاربه، وقد قمنا بزيارتهم كقيادة سوريا الديمقراطية في منزلهم، كما قام الوالد بزيارتنا أيضاً في مقر القيادة، والقضية تم حلها بعقد صلح بخصوصها ” وفق قوله.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.