النظام يقصف دير العصافير.. وأهالي الغوطة الشرقية يطالبون فصائل المعارضة بوقف الاقتتال

النظام يقصف دير العصافير.. وأهالي الغوطة الشرقية يطالبون فصائل المعارضة بوقف الاقتتال

بسمة يوسف- دمشق

نفذ طيران النظام السوري، أمس، أكثر من عشرين غارة استهدفت بلدات جنوب #الغوطة_الشرقية وتسببت بسقوط عدد من الجرحى جراء استهداف المناطق السكنية.

 

ووثق ناشطون 14 غارة استهدفت بلدة #دير_العصافير، وسببت سقوط أربعة جرحى من المدنيين، إضافة لغارتين استهدفتا بلدة #زبدين، وثلاثة غارات على بلدة الركابية، وخمسة استهدفت بلدة نولة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى وأضرار مادية في الأبنية والممتلكات.

وفي سياق مختلف، عزز النظام قواته على جبهة #بالا (جنوب الغوطة)، وسط اقتتال داخلي يدور بين فصائل المعارضة. حيث زادت قوات النظام تعزيزاتها العسكرية من مشاة وآليات ثقيلة، على محور بالا – #جسرين، إضافة لتعزيزات مشابهة من جهة الغزلانية.

وتشهد الغوطة الشرقية اقتتالاً داخلياً بين قوات #فيلق_الرحمن و #جيش_الإسلام، في ظل اشتعال الاشتباكات مع النظام في جبهات جنوب الغوطة.

وانتقد الناشطون وأهالي المدينة الاشتباكات الداخلية، حيث نظموا وقفة احتجاجية في مدينة #دوما، تنديداً بالخلافات بين الفصائل، كما دعو إلى “توحيد الصفوف والجهود وتوجيه السلاح لقتال النظام السوري”. مطالبين الأطراف المتصارعة بـ”حل خلافاتهم عن طريق القضاء والمحاكم عوضاً عن الاقتتال الداخلي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.