بغداد 33°C
دمشق 27°C
الأحد 13 يونيو 2021
النظام يقصف دير العصافير.. وأهالي الغوطة الشرقية يطالبون فصائل المعارضة بوقف الاقتتال - الحل نت

النظام يقصف دير العصافير.. وأهالي الغوطة الشرقية يطالبون فصائل المعارضة بوقف الاقتتال


بسمة يوسف- دمشق

نفذ طيران النظام السوري، أمس، أكثر من عشرين غارة استهدفت بلدات جنوب #الغوطة_الشرقية وتسببت بسقوط عدد من الجرحى جراء استهداف المناطق السكنية.

 

ووثق ناشطون 14 غارة استهدفت بلدة #دير_العصافير، وسببت سقوط أربعة جرحى من المدنيين، إضافة لغارتين استهدفتا بلدة #زبدين، وثلاثة غارات على بلدة الركابية، وخمسة استهدفت بلدة نولة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى وأضرار مادية في الأبنية والممتلكات.

وفي سياق مختلف، عزز النظام قواته على جبهة #بالا (جنوب الغوطة)، وسط اقتتال داخلي يدور بين فصائل المعارضة. حيث زادت قوات النظام تعزيزاتها العسكرية من مشاة وآليات ثقيلة، على محور بالا – #جسرين، إضافة لتعزيزات مشابهة من جهة الغزلانية.

وتشهد الغوطة الشرقية اقتتالاً داخلياً بين قوات #فيلق_الرحمن و #جيش_الإسلام، في ظل اشتعال الاشتباكات مع النظام في جبهات جنوب الغوطة.

وانتقد الناشطون وأهالي المدينة الاشتباكات الداخلية، حيث نظموا وقفة احتجاجية في مدينة #دوما، تنديداً بالخلافات بين الفصائل، كما دعو إلى “توحيد الصفوف والجهود وتوجيه السلاح لقتال النظام السوري”. مطالبين الأطراف المتصارعة بـ”حل خلافاتهم عن طريق القضاء والمحاكم عوضاً عن الاقتتال الداخلي”.


التعليقات