عدنان الحسين – حلب

هدد تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) في معظم مساجد ريف حلب الشرقي، بأنه “سيجبر أهالي المدن الحدودية التركية على النزوح منها، من خلال استهدافها، كرد على عمليات قصف الجيش التركي في سوريا على مناطق سيطرته”، بحسب مصادر إعلامية من المدينة.

 

وانفجرت صباح اليوم سيارة مفخخة في مدينة #غازي_عنتاب التركية، استهدفت مركزا للأمن، ما أدى لمقتل شرطي واصابة 13 أخرين، كما سقطت عدة قذائف صاروخيةعلى مدينة #كيليس التركية.

من جهته، عزز الجيش التركي تواجده بشكل مكثف قرب الحدود السورية خلال الأيام الفائتة، “وهو ما يوحي بنية تركيا إبعاد التنظيم عن المناطق الحدودية، في حال استمرت عمليات التنظيم في أراضيها”، بحسب مصادر عسكرية.

وفي سياق متصل، استعادت فصائل المعارضة السورية، أمس، السيطرة على عدة قرى من تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بعد معارك عنيفة أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، وسط قصف جوي مكثف من #التحالف_الدولي ومدفعية #الجيش_التركي.

وقال حسين أبو عدنان (القيادي في #فيلق_الشام)، لموقع الحل السوري إن قوات المعارضة “استعادت السيطرة على قرى تل شعير وقصاجك ومزارع شاهين وتل بطال ودوديان بعد معارك استمرت على مدار الأيام الثلاثة الماضية أدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين”. مضيفاً أن “15 عنصراً للتنظيم قتلوا وأٌسر آخرون، وسط اقتراب الفصائل من بلدة الراعي مرة أخرى”.

وأشار المصدر إلى أن “القصف الجوي والمدفعي على مواقع التنظيم ساهم بشكل كبير في التقدم السريع لفصائل المعارضة”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.