الحل السوري – خاص

أعلنت ولاية #غازي_عنتاب التركية، مقتل رجل أمن، وإصابة 13 آخرين، أغلبهم من جهاز الشرطة التركية، صباح اليوم، إثر انفجار سيارة مفخخة استهدفت مركز الشرطة وسط مدينة غازي عنتاب جنوب #تركيا.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية التركية، أن الانفجار “وقع أمام المربع الأمني في المدينة، الذي يشمل مراكز الشرطة والأمنيات والوالي والمبنى التجاري، ما خلف دماراً كبيراً”.

وأفاد ناشطون يقيمون في المدينة، موقع الحل السوري، بأن “تنبه قوات الأمن والشرطة للسيارة المفخخة القادمة باتجاه مركز الشرطة، حال دون انفجارها داخل المباني، وانفجرت على بعد عشرات الأمتار، الأمر الذي ساهم في عدم سقوط عدد كبير من الضحايا المدنيين”.
وأكدت المصادر أن “سيارات الإسعاف والإطفاء هرعت لمكان الانفجار، وباشرت بنقل المصابين، الذين بلغ عددهم 13 جريحاً، فيما منعت قوى الأمن المدنيين ووسائل الإعلام من الإقتراب، وسط تحليق للطيران المروحي في سماء المدينة”.
وأضافت المصادر أن “شدة الانفجار أدت لتكسير زجاج المحال التجارية والمنازل في محيط المكان”.
وفي سياق مختلف، أٌصيب مواطنان تركيان في مدينة #كيليس التركية، إثر سقوط صاروخي كاتيوشا، صباح اليوم، مصدرهما تنظيم #داعش من الأراضي السورية.
ومن جانبه، كثف الجيش التركي استهدافه لمواقع تنظيم داعش بريف #حلب الشمالي بالمدفعية الثقيلة، موقعاً قتلى وجرحى بين عناصر التنظيم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة