وصلت مبيعات #المؤسسة_العامة_للخزن_والتسويق خلال الربع الأول من العام لحالي نحو 5.9 مليار #ليرة سورية، وقيمة مشترياتها حوالي 4.9 مليار ليرة.

 

وأوضحت المؤسسة في تقرير لها أنها ” استجرت 35 ألف طن من مادة #الحمضيات منذ بداية الموسم وحتى الآن وبلغت كمية الحمضيات المسوقة خلال الربع الأول لهذا العام 12500 طن بينما بلغت الكميات المخزنة من مادة #البطاطا بنهاية 2015 حوالي10 آلاف طن طرحتها المؤسسة في منافذ بيعها بأسعار تقل عن أسعار #السوق الداخلية من 40- 60 ليرة حيث بلغ سعر الكيلو الواحد 120 ليرة “.

ولفت تقرير المؤسسة إلى أنه تم “توفير #سلل_غذائية للمواطنين بمحافظة دير الزور وإرسالها جواّ عن طريق مطار #القامشلي أو عبر الإسقاط المظلي, إضافة إلى تزويد محافظة #الحسكة بكميات من مادة #السكر مما ساهم في تخفيض سعرها في المحافظة من /1500/ إلى /250/ ليرة سورية, فضلاً عن رفد #حلب بمواد غذائية”.

وذكرت المؤسسة أنه “يتم يومياً ذبح حوالي/5000/ #فروج حي و/1000/ رأس غنم و/25/عجل في كل صالة من صالات المسلخ الأربعة التابعة لها”.

يذكر أنه لدى المؤسسة وحدات تبريد تعمل على مدار اليوم وهي تعمل حالياً على إعادة تأهيل /20/غرفة تبريد متوقفة عن العمل منذ سنوات في #دمشق وغيرها من المحافظات.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.