مشاهير سوريون وعرب يتعاطفون مع حلب.. ومظاهرات عمّت مدن العالم

مشاهير سوريون وعرب يتعاطفون مع حلب.. ومظاهرات عمّت مدن العالم

أبدى مشاهير سوريون وعرب تعاطفهم مع المأساة التي تعيشها #حلب خلال هذه الفترة، بعد تعرضها لقصف عنيف لم يتوقف من قبل الطيران الروسي والتابع للنظام السوري.

 

وقام مشاهير ومن بينهم الفنانة اللبنانية #إليسا واللبناني خالد أبو النجا، ولاعب كرة القدم المصري الشهير أحمد حسن كوكا، والسوري مكسيم خليل، وكثر آخرين، بالحديث عن مأساة حلب، وعبّروا عن تضامنهم مع أهلها، الذين تعرضوا إلى هجمات مستمرة خلال الأيام القليلة الماضية.

وكتبت # إليسا في تغريدة باللغة الانكليزية على موقع تويتر: “إنه عالم متوحش ترك # حلب تحترق وحدها، وترك السوريين يموتون تحت #البراميل، الله يحمي سوريا، بلدي الأم”.

ومن جانبه قال أبو النجا، مشاركاً الصورة الحمراء الخاصة بحملة حلب: “كفاية عك من السيسي لبشار.. ارحمونا.. أنتم المسؤولو أمامنا وأمام الله.. يا مغيث أغثنا”.

ونشر كوكا لاعب كرة القدم المصري الدولي (سبورتينغ براغا البرتغالي)، صوراً لضحايا قصف # حلب على انستغرام، كتب تحتها “لكم الله يا أهل سوريا، فهو وحده القادر على وقف ما يحل بكم من بلاء”.

وشهدت عشرات المدن والعواصم في العالم خلال اليومين الماضيين وقفات احتجاجية ضد الهجمات التي تتعرض لها، من بينها مظاهرات في عدة ولايات أمريكية، وفي #تركيا و#لبنان و #ألمانيا و #فرنسا و #بريطانيا و #السويد و #النمسا، رفعت خلالها أعلام الثورة السورية، وصور ضحايا قصف النظام السوري.