بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

الجبهة الجنوبية تسمح للمدنيين في حوض اليرموك بالخروج لشراء حاجاتهم


محمد عمر – درعا

سمحت فصائل #الجبهة_الجنوبية، يوم أمس، للمدنيين القاطنين بمنطقة #حوض_اليرموك (الخاضعة لسيطرة #لواء_شهداء_اليرموك) بالخروج من المنطقة لمدة ساعتين لشراء حاجاتهم، بعد فرض حصار استمر أسبوعاً كامل.

 

وقال الناشط الإعلامي محمد النواوي، لموقع الحل السوري، إن الجبهة لجنوبية “استجابت للمناشدات التي أطلقها بعض الشيوخ والمدنيين داخل منطقة حوض اليرموك، بعد نفاذ أغلب المواد الأساسية كالأرز والبرغل وحليب الأطفال، وذلك جراء الحصار الذي فرضته على المنطقة بمنع دخول وخروج السيارات والمدنيين منها، في محاولة منها للضغط على شهداء اليرموك، حيث قررت فصائل الجنوبية للمدنيين بالخروج من حوض اليرموك لمدة ساعتين يومياً، وذلك لشراء حاجاتهم الأساسية والعودة لمناطقهم”.

من جهته، أبو خالد (أحد سكان بلدة الشجرة)، قال لموقع الحل السوري: “خرجت يوم أمس لبلدة #تسيل (الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة) لشراء جميع المواد الأساسية كالسكر والأرز، بعدما استطعت الخروج من الحصار الذي تفرضه فصائل الجبهة الجنوبية على منطقة حوض اليرموك. الحصار صعب على الأهالي.. أطالب جميع الأطراف المتنازعة بتحييد المدنيين عن هذا الاقتتال”.

يُذكر أن منطقة حوض اليرموك تشهد اشتباكات مستمرة منذ أواخر عام 2014، وذلك على خلفية اتهام #جبهة_النصرة و #أحرار_الشام وفصائل الجبهة الجنوبية، لواء شهداء اليرموك بالانتماء لتنظيم الدولة الإسلامية (#داعش).


التعليقات