قال الرئيس الأمريكي (#باراك_أوباما) في ذكرى مقتل زعيم تنظيم القاعدة السابق (#أسامة_بن_لادن)، إن يوم مقتل الزعيم المتشدد هو “اليوم الأهم” خلال فترة رئاسته.

وقُتل أسامة بن لادن في عملية نفذتها القوات الخاصة الامريكية بالثاني من أيار (مايو) عام 2011، استغرقت أقل من ساعة، بعد مداهمة مجمع سكني كان يقيم به مع عائلته قرب #إسلام_أباد في #باكستان.

وقال الرئيس باراك أوباما بتصريح لسي إن إن، أمس، إن “يوم مقتل بن لادن كان بالنسبة لي هو اليوم الأهم خلال فترة رئاستي، حيث دخلنا القاعة حين كانت المروحيات على وشك الهبوط. ورأينا أن إحدى المروحيات هوت أثناء الهبوط، والنبأ الجيد هو أنها لم تتحطم وتمكن الرجال من الخروج منها، والخبر السيئ أن المروحية أصيبت بأضرار”.

وانتشرت صور شهيرة لفريق صنّاع القرار الامريكي أثناء مراقبة تطورات العملية، بحضور وزيرة الخارجية السابقة والمرشحة الحالية للرئاسة (#هيلاري_كلينتون) في قاعة الأزمات في #البيت_الأبيض.

وقال مستشار أوباما لشؤون الإرهاب حينها (جون برينان) إن البيت الأبيض كان يتابع العملية بشكل مباشر، ووصفها بأنها “طويلة كأنها أيام”، رغم أنها لم تستغرق سوى 40 دقيقة.

وقال أوباما للشبكة الامريكية إنه “يأمل أن مؤسس القاعدة أدرك في لحظاته الأخيرة أن الأميركيين لم ينسوا اعتداءات 11 سبتمبر 2001، ولم ينسوا الثلاثة آلاف شخص تقريباً الذين قتلهم”، بحسب تعبيره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.