بغداد 34°C
دمشق 22°C
الأحد 20 يونيو 2021
أوغلو: لن أترشح لرئاسة العدالة والتنمية.. ولن أتفوّه بكلمة ضد رئيس الجمهورية - الحل نت

أوغلو: لن أترشح لرئاسة العدالة والتنمية.. ولن أتفوّه بكلمة ضد رئيس الجمهورية


الحل السوري – وكالات

نقلت وكالة #الأناضول عن رئيس الوزراء التركي، #أحمد_داوود_أوغلو، قوله اليوم، “إنه سيتنحى عن منصبه”، عقب توتر وخلافات في صفوف حزب #العدالة_والتمنية.

وأوضح أوغلو خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في مقر الحزب بـ #أنقرة، عقب اجتماعه بلجنة الإدارة المركزية للحزب، أنه لا ينوي الترشح لرئاسة الحزب في المؤتمر المقرر” مؤكداً أنه لا يكن ضغينة لأحد ولا يرغب في حدوث انقسام داخل الحزب الحاكم”.

وأضاف رئيس الوزراء أنه “سيتابع خدمة الشعب التركي ضمن صفوف حزب العدالة والتنمية كنائب في البرلمان، وأنه سيستمر في كفاحة السياسي والديمقراطي إلى النهاية”، حسب تعبيره.

ولفت أوغلو لحرصه على بقاء “علاقة الوفاء بينه وبين رئيس الجمهورية، #رجب_طيب_أردوغان، قائلاً “لم أتفوه ولن أتفوه بكلمة واحدة ضدّ رئيس الجمهورية، ولن أسمح لأحد أنّ يستغل هذه المسألة، فشرف رئيسنا هو شرفي، وشرف عائلته هو شرف عائلتي”، حد وصفه.

وحدد داوود أوغلو يوم 22 أيار الجاري، موعداً لعقد المؤتمر العام الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، الذي سيتم فيه اختيار الرئيس الجديد للحزب.

ومن بين المرشحين لخلافة داوود أوغلو،  وزير المواصلات، #بينالي_يلديريم، المقرب من أردوغان، ووزير الطاقة #بيرات_البيرق، وهو زوج ابنة الرئيس، حسب ما ذكرت وكالة الـ بي بي سي.


التعليقات