بغداد 7°C
دمشق 5°C
السبت 16 يناير 2021
المعارضة تهاجم مواقعاَ للنظام جنوبي حلب.. وقصف جوي يستهدف الريف الغربي - الحل نت

المعارضة تهاجم مواقعاَ للنظام جنوبي حلب.. وقصف جوي يستهدف الريف الغربي


عدنان الحسين – حلب

شنت فصائل المعارضة المنضوية ضمن غرفة عمليات #فتح_حلب وغرفة عمليات #جيش_الفتح، عصر اليوم هجوماً من عدة محاور على مواقع قوات النظام ومليشياته التي سيطر عليها في وقت سابق، بريف حلب الجنوبي، وتمكنت من التقدم وقتل عدد من عناصرها.

وأفاد الناشط الإعلامي، محمد الحلبي من مدينة #حلب، موقع الحل السوري بأن فصائل #جبهة_النصرة وجند الأقصى و #الحزب_التركستاني وحركة #أحرار_الشام الإسلامية وفيلق الشام وأجناد الشام، ولواء الحق وفصائل أخرى، شنت هجوماً على محاور قرى برنة وزيتان وشرق بلدة العيس في منطقة خان طومان جنوبي حلب في محاولة لاستعادتها.

وأوضح المصدر، بأن الفصائل تمكنت من تدمير دبابتين إثر استهدافهما بصواريخ موجهة مضادة للدروع في تلة مؤتة بخان طومان، ومقتل طاقمهما بالكامل بالتزامن مع اشتباكات عنيفة على عدد من المحاور.

وأضاف المصدر، بأن جبهة النصرة فجرت سيارة مفخخة يقودها أحد عناصرها استهدفت تجمعات قوات النظام في منطقة #خان_طومان ما أدى لمقتل عدد من عناصر الأخيرة ، وسيطرة النصرة والفصائل الأخرى على عدد من النقاط.

ولفت المصدر، إلى أن هجوم جيش الفتح وغرفة عمليات فتح حلب جاء بعد الهجمة العنيفة التي تعرضت لها مدينة حلب وعدم إلتزام قوات النظام السوري بالهدنة ، واستمراره النظام باستهداف مواقع المعارضة سواء بالقصف المدفعي أو الجوي.

وفي السياق، تعرضت مدينة #الأتارب وبلدة كفر كرمين لقصف جوي من الطيران الحربي الروسي ما تسبب بسقوط عدة ضحايا مدنيين كما قصفت قوات النظام بلدات وقرى، العيس والزربة وأم الكراميل وهوبر وأبو رويل، بالمدفعية الثقيلة والبراميل المتفجرة دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.


التعليقات