اتفقت #وزارة_النقل التابعة لحكومة النظام مع الجانب #الجزائري متابعة تنفيذ #بروتوكولات التعاون بين الشركة العامة لمرفأ #اللاذقية ومرفأي #الجزائر وسكيكدة والشركة العامة لمرفأ #طرطوس وميناء الجزائر وبحث موضوع تفعيل #خط_بحري بين البلدين لتنشيط التبادل التجاري، وتمت الإشارة إلى متابعة تعديل القانون 27 لعام 2008 والتشدد في منح التراخيص لمزاولة أعمال الوكالات البحرية.

 

وقال محمود الأسعد مدير النقل الطرفي أن “مديرية نقل #دمشق سجلت 42120 معاملة خلال الشهر الفائت، وبلغت نسبة تتبع التنفيذ لمشروعات الوزارة 16.37% من إجمالي اعتماد الخطة الاستثمارية”.

من جهتها، بيّنت مديرية متابعة شؤون النقل بالخطوط الحديدية أن “ما تم نقله خلال شهر نيسان من مادة الفيول والحبوب والركاب على متن الخطوط الحديدية السورية، بالإضافة الى تصنيع لوحات في المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي بمبلغ 12.684 مليون #ليرة”.

يشار إلى أن #سوريا وإيران بدأت العمل باتفاق تخفيض الرسوم الجمركية بنسبة 96 بالمئة على السلع والمنتجات السورية المصدرة إلى إيران تنفيذاً لاتفاقية #التجارة_الحرة بين البلدين، فيما قامت حكومة النظام بعمل خط بحري لنقل البضائع السورية عبر خط بحري إلى روسيا بمعدل باخرة كل 15 يوم.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.