حمزة فراتي – ديرالزور

أعدم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”  يوم أمس شابين في قرية #الحصان بريف #دير_الزور الغربي، بتهمة تهريب مواد غذائية إلى أحياء سيطرة #قوات_النظام في المدينة.

وفي حديث لموقع الحل السوري أفاد الناشط الإعلامي #سامر_الديري، بأن عناصر من التنظيم قاموا “بتنفيذ حكم #الإعدام بحق شابين عند دوار قرية الحصان، وذلك بإطلاق الرصاص على رأسيهما ووضع لافتة بالقرب من جثتيهما كتب عليها، اسم الجاني و موضوع الجناية و الحكم القضائي، صادرة عن المحكمة الشرعية في مدينة #الميادين، حيث اتهمهما بالردة فحكم عليهما بالقتل ومصادرة جميع أملاكهما الخاصة”.

في السياق أعدم التنظيم المتشدد ثلاثة شبان في مدينة #البوكمال بريف ديرالزور الشرقي، وذلك “بتهمة التواصل مع الجيش الحر”، وفق ما أفاد الديري.

من جانب آخر، اندلعت اشتباكات متقطعة ليلة أمس بين تنظيم داعش وقوات النظام في محيط #مطار_دير_الزور العسكري وعلى جبهة الجبيلة والرشدية، أسفرت عن مقتل عشرة جنود للآخيرة بينهم ضابطين، بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن تنظيم داعش يسيطر على كامل ريف ديرالزور، وأجزاء كبيرة من المدينة، ويفرض حصاراً على ماتبقى من أجزاء تحت سيطرة قوات #النظام_السوري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.