بغداد 31°C
دمشق 24°C
الخميس 6 مايو 2021
أكثر من 30 قتيلاً من النازحين جراء قصف النظام لمخيم الكمونة - الحل نت

أكثر من 30 قتيلاً من النازحين جراء قصف النظام لمخيم الكمونة


عدنان الحسين – إدلب

قتل عشرات المدنيين وأصيب آخرون، إثر قصف جوي للطيران الحربي التابع لقوات النظام على مخيم للنازحين قرب بلدة #سرمدا بريف #إدلب الشمالي، ما أدى لاحتراق عشرات الخيم ونزوح جديد لنازحي المخيم إلى أماكن أخرى.

 

وقال الناشط الإعلامي شريف سرمدا (عضو تنسيقية البلدة)، لموقع الحل السوري، إن “طائرة حربية تابعة لقوات النظام، نفذت غارتين جويتين بـ #الصواريخ_الفراغية على مخيم #الكمونة، بالقرب من بلدة سرمدا الحدودية مع #تركيا، ما أوقع 30 قتيلاً على الأقل وعشرات الجرحى معظمهم من الأطفال والنساء، كحصيلة قابلة للإرتفاع نتيجة شدة الانفجارات”.

وأوضح المصدر أن فرق #الدفاع_المدني “باشرت على الفور انتشال الجرحى وجثث الضحايا”.

ولفت المصدر إلى أن قاطني مخيم الكمونة معظمهم من مدينة #عندان ومدن ريف #حلب الشمالي، “قدموا خلال الهجمة الأخيرة على مدنهم وبلداتهم من قبل قوات النظام ومليشياته”، مؤكداً حصول حالة من “الهلع والخوف بين أهالي المخيم، والذين نزح معظمهم مرة أخرى إلى مناطق أكثر أمناً”.

من جانبه، أكد مجد الخلف (من مديرية الدفاع المدني في إدلب وريفها)، في حديث لموقع الحل السوري، إن “الأعداد الأولية للضحايا  تجاوزت 30 قتيلاً وعشرات الجرحى، ومعظم الخيم تعرضت للحرق والتلف الكامل نتيجة القصف، كما أن هناك عدة جثث متفحمة”.

يذكر أن الطيران الحربي لقوات النظام استهدف عدة مخيمات سابقاً في مناطق متفرقة بريف #اللاذقية وريف حلب وريف إدلب موقعاً عدداً من الضحايا المدنيين.


التعليقات