محمد عمر – درعا

قال مصدر إعلامي من محافظة #درعا إن السلطات الأردنية “تستمر بمنع دخول مادة حليب إلى المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في المحافظة الجنوبية”.

 

 

حيث أفاد عبد الرحمن أبو قويدر (أحد المشرفين على بنك حليب الأطفال بالمحافظة)، موقع الحل السوري، بأن السلطات الأردنية “منذ قرابة شهر تستمر في منعها دخول #حليب_الأطفال لدرعا، وذلك بسبب خلاف نشب بين بعض المنظمات الاغاثية التي تزود الداخل بالحليب، حيث يعاني أطفال درعا من نفاذ كامل مادة الحليب، بالإضافة لقلة توجدها بالأسواق بسبب زيادة الطلب على المادة”.

وناشد أبو قويدر السلطات الأردنية والمنظمات والهيئات الإغاثية بـ”ضرورة تقديم الحليب بشكل عاجل لأطفال درعا، الذين لا علاقة لهم بهذه الخلافات”.

من جهته، قال أبو محمد (من سكان مدينة درعا)، لموقع الحل السوري: “بعد نفاذ الحليب بالمدينة اضطررت للذهاب لبلدة #أم_المياذن بريف درعا الشرقي، وذلك لشراء علبة حليب لطفلي، حيث بلغ سعر العلبة 2300 ل.س، ويحتاج الطفل كل أسبوع لعلبة حليب واحدة، وقد حاولنا إيجاد حلول بديلة كالحليب كامل الدسم واللبن، لكن الطفل البالغ من العمر خمسة أشهر أصيب بمرض معوي كاد أن يودي بحياته”.

يُشار هنا إلى أن قوات النظام السوري تمنع دخول مادة حليب الأطفال لمناطق سيطرة المعارضة بمحافظة درعا، كنوع من الحصار الذي تفرضه عليها.

يُذكر أن بنك حليب الأطفال بمحافظة درعا كان قد تأسس في شهر أيار من العام الماضي، يحتاج البنك لقرابة 45 ألف علبة شهرياً لسد حاجات الأطفال من مادة الحليب في مناطق المعارضة، يعتمد في دعمه على ما تقدمه لها المنظمات والهيئات الخيرية والاغاثية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.