جوان علي – القامشلي

تضامناً مع ذوي ضحايا #الشاحنة_النمساوية، افتتح مساء أمس في #القامشلي معرض تشكيلي، ضمن إطار نشاطات الوفد المتضامن، الذي يتألف من عدد من الكتاب والإعلاميين والفنانين والنشطاء السياسيين.

 

الدكتور وسيم الأحمد قال لموقع الحل السوري: “المعرض يأتي ضمن سعينا كوفد متضامن مع ذوي ضحايا الشاحنة من أجل تحقيق هدفنا بالوصول إلى إنشاء محكمة دولية لمحاكمة الجناة بحق 71 مدنياً بريئاً، قتلوا على الأراضي الأوروبية، ونأمل أن يمارس كل مثقف أو سياسي أو كاتب دوره المفترض في دعم مثل هذه القضية الإنسانية العادلة، التي نسعى أن تحظى بأوسع دعم شعبي ممكن ومن مختلف الأطراف السياسية”.

الأحمد أضاف أن “الأطراف السياسية الكردية كانت قد وعدتهم بتبني القضية ودعمها قانونياً وبمختلف المستويات”، وفق قوله. مشيراً إلى أن “المعرض الذي سيدوم يومين في مركز سوبارتو، يحتوي 25 لوحة تمنح ذات الانطباع العام، رغم اختلاف التفاصيل في كل لوحة.. اللوحات هي انعكاس لمجمل ما يتركه الواقع المعاش علينا من تأثير، وهي تعبيري عن تأثير الواقع الذي تمر فيه بلادنا منذ خمس سنوات وحتى الآن”، بحسب تعبيره.

يذكر أن أعضاء الوفد المتضامن من شعراء كتاب وفنانين التقوا بممثلين عن الإطارات السياسية الكردية الثلاثة(#المجلس_الوطني، وحركة المجتمع الديمقراطي، والتحالف الديمقراطي)، خلال الفترة الماضية، وتم تسليم ملف بالقضية إلى لجانهم القانونية، على أمل ان يتم تبني القضية ودعمها خلال الفترة القادمة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.