بغداد 16°C
دمشق 11°C
الأحد 11 أبريل 2021
حزب الله يتهم السعودية بعرقلة المحادثات السورية.. وواشنطن تلوم النظام - الحل نت

حزب الله يتهم السعودية بعرقلة المحادثات السورية.. وواشنطن تلوم النظام


الحل السوري – وكالات

اتهم الأمين العام لحزب الله اللبناني (#حسن_نصر_الله) #السعودية بـ “إحباط محادثات السلام والدفع باتجاه وقف إطلاق النار في سوريا”، في وقت قالت فيه #واشنطن إن “هجمات النظام السوري ضد المدنيين” هي العائق لاستمرارها.

وقال حسن نصرلله في كلمة بثت عبر تلفزيون المنار، إن “السعودية تدفع بقوة باتجاه إسقاط كل أشكال #الهدنة ووقف إطلاق النار في #سوريا”، مشيراً إلى أن المملكة “تقدم للجماعات المسلحة المزيد من الدعم المالي والتسليحي والسياسي والتحريض للذهاب الى أبعد مدى ممكن في القتال”، بحسب قوله.

وأكد الزعيم اللبناني أن “السعودية تدعم في الميدان كل خطوات التصعيد”، لافتاً إلى أن “تخفيف أو وقف إطلاق النار الذي شهدته بعض المناطق هو ناتج عن الضغط”.

كما اتهم الحزب اللبناني الذي يشارك في القتال إلى جانب #النظام_السوري، المملكة، بـ “العمل على إفشال #المفاوضات” التي من المفترض أن تكون جارية في جنيف، لكنها شهدت انسحاب المعارضة بسبب تصعيد النظام.

ومن جانبه قال #البيت_الأبيض أمس إن “هجمات النظام السوري على المدنيين” دفعت المعارضة السورية إلى الامتناع عن المشاركة في المحادثات.

حيث قال المتحدث باسم البيت الأبيض (جوش إرنست) بتصريح نقلته رويترز، إن “قادة المعارضة يمتنعون لأسباب مفهومة عن القدوم لطاولة المفاوضات مع أشخاص يأمرون في نفس الوقت بشن هجمات عسكرية على عناصرهم… ولذا لم نشهد تقدما يذكر في هذه المحادثات السياسية كما نود أن نرى”.


التعليقات