قال حسنين علي المدير العام للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي أن ” الوزارة أنجزت الدراسات التنفيذية لمحور #دمشق و #مطار_دمشق الدولي ويتم حالياً تنفيذ نفقين سككيين ضمن مدينة دمشق الأول نفق #القدم – #الحجاز والثاني نفق #الحجاز – #الشيراتون، وذلك للبدء بمشروع #النقل الضواحي السككي”.

 

وأضاف علي أن “لهذا المشروع أهمية في حل أزمة النقل في دمشق وريفها والمحافظات المجاورة لها، حيث عقدت وزارة النقل عدة ندوات مع #نقابة_المهندسين بمشاركة عدد من الخبراء حيث بلورت هذه الندوات الرؤية المستقبلية للمشروع ليصبح أكثر وضوحاً “.

ولفت مدير #المؤسسة_العامة_للخط_الحديدي_الحجازي إلى أن “العرض الذي قدمته إحدى الشركات #الصينية للقطاع العام لتنفيذ وإصلاح وإنشاء مشاريع للسكك الحديدية وتم توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الصيني بهذا الخصوص”.

وأوضح حسنين أن “هذه القطارات ستكون لديها محطاتها الخاصة وليس من المنطق أن تكون كهربتها مرتبطة بالكهرباء العادية، فليس من المعقول في حال انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة أن تتوقف القطارات ومن الممكن للقطار الكهربائي أن يولد الكهرباء وأن يغذي هذه المحطات وذلك بالتنسيق مع وزارة الكهرباء”.

وكان وزير النقل في حكومة النظام غزوان خير بيك قال في تصريح سابق “إن مشروع نقل الضواحي التابع للمؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي مشروع مهم سيساهم في تعزيز التعاون بين سورية والهند”.

وأضاف خير بيك أن “المشروع سيساهم بشكل كبير في تخفيف الازدحامات والاختناقات المرورية في مدينة دمشق”. لافتأ إلى أن دراسة المشروع قدمها الى السفير الهندي الذي وعد بدوره بإرسالها إلى الجهات المعنية في بلدة لدراستها وتطويرها وتنفيذها.‏

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.