بغداد 15°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

النظام يفاوض المعتقلين داخل سجن حماة المركزي ويعدهم بإطلاق سراحهم


هاني خليفة – حماة

فاوضت قوات #النظام، مساء أمس، معتقلي سجن #حماة المركزي الذين نفّذوا استعصاء داخل السجن، عن طريق أحد أعضاء مجلس الشعب ووزيري العدل والداخلية في حكومة النظام.

 

 

وقال الناشط الإعلامي علي الحموي في حديث لموقع الحل السوري، نقلاً عن مصادر داخل السجن، إن قوات النظام “ستفرج عن جميع المعتقلين في مدة لا تتجاوز أربعة أشهر، كما تم إعادة الماء والكهرباء إلى السجن وإدخال الطعام أيضاً”، على حد قوله.

وأضاف المصدر أن المفاوضات “لم يحضرها أي منظمة دولية، سواء #الصليب_الأحمر الدولي أو الهلال الأحمر، حيث اقتصرت على شخصيات النظام”، متخوّفاً من “فشل تلك المفاوضات وعدم وفاء النظام ومفاوضيه بوعودهم”، على حد تعبيره.

وكان معتقلو السجن قد نفّذوا استعصاء داخله دام سبعة أيام، حاولت قوات النظام خلالها عدّة مرات اقتحام السجن، ما ادى إلى أكثر من مئة حالة اختناق، إضافة إلى أن بين المعتقلين مرضى مزمنين كالسكري والضغط قد نفذ الدواء لديهم.

يذكر أنه الاستعصاء جاء رداً على محاولة قوات النظام اقتياد خمسة معتقلين إلى سجن #صيدنايا من أجل تنفيذ حكم الإعدام بحقهم، وهو الثالث في السجن ذاته منذ بدء الاحتجاجات في سوريا منتصف آذار عام 2011.


التعليقات