بغداد 29°C
دمشق 26°C
الإثنين 10 مايو 2021
ضحايا مدنيين بقصف جوي على إدلب وريفها - الحل نت

ضحايا مدنيين بقصف جوي على إدلب وريفها


عدنان الحسين – إدلب

قتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون اليوم، إثر غارات جوية روسية وأخرى تابعة لقوات النظام على مركز مدينة #إدلب وعلى مدن وبلدات بريفها، موقعاً دماراً كبيراً في المنازل والأحياء السكينة بينها مناطق أثرية.

وقال الناشط الإعلامي خالد الإدلبي من ريف إدلب لموقع الحل السوري، “إن ثلاثة مدنيين بينهم طفلين قتلوا وأصيب 15 آخرين بينهم إصابات شديدة الخطورة، نتيجة قصف الطيران الحربي التابع لقوات النظام، بـ #الصواريخ_الفراغية، على منطقة دوار المحراب وقرب مسجد بلال وسط مركز المدينة، والتي تعتبر من المناطق المأهولة بالسكان”.

وأوضح المصدر، بأن خمسة مدنيين آخرين قتلوا وجرح العشرات، إثر قصف جوي للطيران الحربي التابع لقوات النظام، بالصواريخ الفراغية، على قرية #حفسرجة بريف إدلب الغربي، كما أصيب عدد من المدنيين في قصف جوي وصاروخي على قرى وبلدات #الناجية و #بداما غرب جسر الشغور ومدينة خان شيخون.

في الأثناء تعرضت  مدينة #أريحا و بلدة أورم الجوز في ريف إدلب الغربي، لغارات مماثلة، دون ورود أنباء عن إصابات وألقى طيران النظام المروحي ألغاماً بحرية متفجرة على محيط بلدة سنجار في ريف إدلب الشرقي.

وفي السياق ذاته، أكد المصدر، تعرض عدة مناطق أثرية في مدينة #معرة_النعمان لقصف جوي من قبل طيران قوات النظام، ما أدى لتعرضها لدمار كبير، ومنها #خان_مراد_باشا الأثري وحمام التكية الأثري، ويعتبران من أشهر وأقدم الأماكن الأثرية في المدينة.

ورد #جيش_الفتح بقصف بلدتي #كفريا والفوعة المواليتين لقوات النظام وتسيطر عليها مليشيات تابعة لها، وذلك كون البلدتين تقعان ضمن الهدنة المبرمة بين جيش الفتح والجانب الإيراني.

يذكر أن مدينة بنش التابعة لمحافظة إدلب تعرضت أمس لقصف جوي أوقع ثلاثة مدنيين وإصابة عشرات المدنيين.


التعليقات