بغداد 19°C
دمشق 6°C
الخميس 4 مارس 2021
واشنطن تحاكم أحد المتهمين بالانتماء للجيش السوري الالكتروني بعد تسليمه من قبل ألمانيا - الحل نت

واشنطن تحاكم أحد المتهمين بالانتماء للجيش السوري الالكتروني بعد تسليمه من قبل ألمانيا


الحل السوري – خاص

قال مصدر قانوني أمريكي إن أحد قراصنة #الانترنت الموالين للنظام السوري سيمثل أمام المحكمة الفدرالية في ولاية #فرجينيا، اليوم الثلاثاء، بعد أن جرى تسليمه من قبل السلطات الألمانية.

 

وكانت وزارة العدل الأمريكية قد وجهت اتهامات بالتآمر بقضايا تتعلق بقرصنة الكمبيوتر في 22 آذار (مارس) الماضي، لثلاثة سوريين، هم أحمد عمر آغا (22 عاماً) وفراس دردار (27 عاماً) وبيتر رومار (36 عاماً)، مشيرةً إلى أنهم “كانوا أو لا يزالون أعضاء في #الجيش_السوري_الالكتروني”.

وقالت الوزارة في بيان حينها إن “آغا ودردار لا يزالان في #سوريا، بينما يُعتقد أن رومار يعيش في #ألمانيا”.
وقال المصدر القانوني، أمس، بتصريح لصحيفة واشنطن بوست، إن الهاكر بيتر رومار، “جرى تسليمه من قبل ألمانيا، ويعتقد بأنه تابع لجماعة الجيش الالكتروني، وسيمثل أمام محكمة ألكساندريا، بعد أن تم نقله إلى #الولايات_المتحدة على متن طائرة ركاب”.

وقال خبير أمن المعلومات دلشاد عثمان، في حديث لموقع الحل السوري، إن الشرطة الفدرالية “كشفت القراصنة بسبب طريقتهم البدائية في تنفيذ الهجمات، حيث فشلوا في إخفاء هوياتهم الالكترونية واستخدموا خدمة بريد الكتروني أمريكية”. لافتاً إلى أن “مسألة مثول رومار أمام القضاء كانت قضية وقت فقط، لأنه يعيش في ألمانيا، لأن هناك تعاوناً بشأن هذا النوع من المجرمين مع الولايات المتحدة”.

وأشار عثمان إلى أنه بالنسبة للمتهمَين الآخرين “فربما لن تستطيع أمريكا محاكمتهما الآن، لكنه من المؤكد أنهما لن يستطيعا الخروج من سوريا حالياً إلى دول تحترم القانون، حيث يحميهما #النظام السوري ، خوفاً من أن يجري تسليمهما”.


التعليقات