التجار يدخلون الرقة من حواجز النظام بحجة المرور.. وانخفاض في أسعار الأغذية والخضروات

التجار يدخلون الرقة من حواجز النظام بحجة المرور.. وانخفاض في أسعار الأغذية والخضروات

خاص – الحل السوري:
أفاد مصدر إعلامي من الرقة، موقع #الحل_السوري، بأن شاحنات الخضار القادمة من مناطق النظام بدأت بالدخول إلى #الرقة، ما أدى إلى “حدوث انخفاض ملحوظ في أسعارها بالمدينة رغم ارتفاع سعر صرف #الدولار إلى أسعار قياسية”.

 

وقال المتحدث باسم حملة الرقة تذبح بصمت (محمد الصالح)، إنه “منذ أسبوع تقريباً، بدأ النظام السوري بالسماح لسيارات الغذاء والخضروات بالمرور عبر الرقة للذهاب إلى #الحسكة، وهو ما أتاح الفرصة للتجار المسافرين ببيع بضاعتهم في الرقة، التي تحتوي على المواد التموينية والغذائية والخضروات القادمة من مناطق النظام أو #الساحل”.

وأشار الناشط إلى أن “الطريق كان مغلقاً من قبل حواجز النظام في السابق، ولم يكن أمام التجار سوى استخدام طرق التفافية طويلة غير مجدية”.

وأكد المصدر أن أسواق الرقة “شهدت انخفاضاً ملحوظاً في أسعار #الخضروات، نظراً لدخول التجار القادمين من مناطق النظام، وبدء موسم الخضار المحلية، حيث وصل سعر كيلو البندورة إلى 450 ل.س والبطاطا 400 ل.س والخيار والكوسا إلى 250 ل.س للكيلو الواحد”.

وانخفضت أسعار المواد التموينية أيضاً، فبات “يباع كيلو السكر بـ 650 ل.س والشاي بـ 4500 ل.س والأرز بـ 500 ل.س” وفق المصدر.

ويأتي انخفاض الأسعار بالتزامن مع انهيار العملة المحلية بنسبة كبيرة، ووصول سعر صرف الدولار في الرقة إلى ” 655 ل.س مقابل الدولار الواحد” بحسب الصالح.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.