الحل السوري – وكالات

أعلنت #الولايات_المتحدة مقتل الزعيم البارز في تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) بضربة جوية أجرتها طائرات #التحالف_الدولي على مناطق التنظيم بمحافظة #الأنبار في #العراق.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع (بيتر كوك)، إن الضربة “نُفذت في السادس من الشهر الجاري واستهدفت سيارة تقل #أبو_وهيب (شاكر وهيب)، وثلاثة أعضاء آخرين في #داعش قرب بلدة الرطبة بمحافظة الأنبار”.

وأكد المتحدث باسم #البنتاغون أن مقتل الزعيم البارز “سيعيق قدرة التنظيم على تنفيذ العمليات العسكرية، نظراً لأهمية وهيب بالتخطيط”.

وكانت وسائل الإعلام العراقية قد أعلنت مقتل وهيب عدة مرات في السابق، لكن هذه المرة الأولى التي يتم تأكيد مقتله رسمياً من قبل #الجيش_الأمريكي.

وفي سياق متصل، أعلن #البيت_الأبيض، أمس، أن الرئيس #باراك_أوباما سيجتمع، اليوم، مع مستشاريه في الأمن القومي لمناقشة استراتيجية محاربة التنظيم المتشدد. حيث أكد البيت الأبيض في بيان، أن الاجتماع هو “الأحدث في سلسلة إجتماعات لمجلس الامن القومي التي عقدت في الاشهر القليلة الماضية في البيت الابيض ووزارات ووكالات رئيسية، من بينها وكالة المخابرات المركزية ووزارة الخارجية ووزارة الدفاع، بشأن الحملة ضد الجماعة الارهابية”.

وكانت الولايات المتحدة -التي تقود حملة عسكرية جوية ضد داعش منذ أيلول (سبتمبر) عام 2014 بمشاركة عدة دول ضمن تحالف دولي- قد أعلنت منذ أشهر قليلة أنها بدأت بتنفيذ استراتيجية جديدة، تقوم على استهداف قيادات التنظيم، “بهدف هدمه من الأعلى إلى الأسفل”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.