روسيا وأمريكا تناقشان تعزيز الهدنة.. ولافروف يدعو إلى “التركيز على محاربة داعش والنصرة”

روسيا وأمريكا تناقشان تعزيز الهدنة.. ولافروف يدعو إلى “التركيز على محاربة داعش والنصرة”

الحل السوري – وكالات

ناقش وزيرا خارجية #الولايات_المتحدة و #روسيا، أمس، وقف إطلاق النار في #سوريا، وبحثا إمكانية استخدام اجتماع مجموعة الدعم الدولي لسوريا الذي سيعقد الأسبوع القادم، لـ”تقوية الاتفاق”.

 

وأعلن وزير الخارجية الأمريكي (#جون_كيري)، في وقت سابق، أمس، أن المجموعة الدولية (تضم 17 دولة صاغت اتفاقي #فيينا و #ميونخ، الذين يشكلان أساس وقف إطلاق النار) ستجمع في #لندن يوم الثلاثاء القادم.

وقال الوزير كيري: “ستجتمع المجموعة الدولية لدعم سوريا، لإكمال ما بدأناه مع الروس فيما يتعلق بهذا الاتفاق، وللحديث عن كل شيء، بدءًا بالمدة والتطبيق، وانتهاءً بالعملية السياسية”.

وكانت روسيا والولايات المتحدة قد أعلنتا الاثنين أنهما “ستعملان على إحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية، الذي بات هشاً جداً مؤخراً بسبب التصعيد العسكري في #حلب”.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الروسية، إن وزير الخارجية (#سيرغي_لافروف) بحث مع نظيره الإيراني (#محمد_جواد_ظريف)، أمس، تنفيذ وقف إطلاق النار في سوريا. حيث قالت الوزارة في بيان نقلته رويترز، إنه “جرى التأكيد على أنه ينبغي أن ينصب التركيز الأساسي خلال الاجتماع المزمع للمجموعة الدولية لدعم سوريا، على قتال تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) و #جبهة_النصرة (ذراع القاعدة في سوريا) وسد قنوات الدعم لهما من الخارج”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.