بغداد 16°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

الفروج المهرب التركي يغزو الأسواق السورية وبسعر أقل بـ40%


قالت مصادر في #غرف_الزراعة_السورية أن “هناك كميات كبيرة من #الفروج_التركي المجمد دخلت إلى الأسواق السورية عبر #المعابر الحدودية المفتوحة توزع على أساس أنها فروج محلي وبسعر أقل من الفروج المحلي بنسبة 40%”.

 

وكشفت مصادر مسؤولة في “غرف الزراعة” عن دخول كميات كبيرة من الفروج التركي المجمد إلى الأسواق السورية عبر المعابر الحدودية المفتوحة، حيث يتم إدخالها إلى عدد من المذابح في ريف #حماة ومن هناك توزع إلى باقي المحافظات على أنها فروج محلي.

وأضافت المصادر أن “الكمية التي دخلت تقدّر بـ 100 طن من الفروج التركي المجمد، قسم منها يكون فروجاً كاملاً مجمداً، وقسم فروج مقطع (صدر- فخاذ- دبوس)”.

وحسب المصادر فإن “السيارات التي تنقل الفروج المهرب المجمد توصله إلى مذابح في أطراف حماة وريفها، حيث يتم هناك وضع الفروج في الماء حتى يفك التجميد عنه، ويعاد تغليفه على أساس أنه فروج مذبوح محلياً وتسويقه في أسواق حماة وباقي المحافظات”.

ولفتت المصادر إلى  أن “سعر الكيلو غرام الواحد من الفروج التركي المجمد 625 #ليرة سورية وهو بوزن يتراوح بين 1200 غ و1500غ، وأما الفروج المقطع (صدر – فخاذ – دبوس) فهناك تفاوت في الأسعار وهي تختلف حسب العرض والطلب في كل يوم ولكنها بالشكل العام تنخفض عن الأسعار المحلية بنسبة تصل في بعض الأحيان إلى 40%.”.

من جهته قال رئيس لجنة مربي الدواجن في اتحاد الغرف الزراعية السورية نزار سعد الدين أنه “تم الإبلاغ عن وجود عدة حالات لتهريب فروج تركي مجمد إلى أسواق حماة وعليه توجهت الجهات المعنية لمتابعة الموضوع وتمت السيطرة ومنع استمرار التهريب”.


التعليقات