أكد حاكم #مصرف_سوريا_المركزي أديب ميالة: أن “سعر صرف #الدولار مقابل #الليرة السورية سيشهد انخفاضاً كبيراً وغير مسبوق عقب دخول إجراءات المركزي التي تم الإعلان عنها يوم أمس حيز التنفيذ وسيتكبد المضاربون خسائر فادحة”.

 

وبحسب بيان أصدره المركزي، لفت ميالة إلى أن “قرار الإعفاء من إعادة قطع التصدير يأتي بهدف تشجيع عملية التصدير وتأمين المعروض من القطع الأجنبي في السوق نتيجة زيادة القطع المباع والناجم عن التصدير والحد من أي عمليات تحايل لشراء حوالات من السوق السوداء لتسديد تعهدات التصدير المستحقة وغير المسددة”.

وجدد المركزي التأكيد على استمراره بعملية التدخل في سوق #القطع_الأجنبي بشكل يومي عبر #المصارف و #مؤسسات_الصرافة وجاهزيته لتلبية كامل حاجة السوق من القطع الأجنبي التجارية وغير التجارية بسقوف مفتوحة، مبينا أنه “ثبت سعر صرف تمويل المستوردات عند مستوى /515/ ليرة للدولار الواحد”.

كما وأعلن المركزي أنه “سيزيد من عرض القطع الأجنبي في السوق وبكميات كبيرة” من خلال التدخل المباشر واليومي عبر مؤسسات الصرافة من جهة وإعفاء كل التعهدات المنظمة والتي ستخرج بضائعها من سورية قبل 1-6-2016 من إعادة قطع التصدير إلى جانب إعفائها من جميع الغرامات والجزاءات من جهة أخرى.

ومن جهة أخرى نفت حكومة النظام الأنباء عن تغيير حاكم مصرف سورية المركزي. معتبرة بأن الإشاعة لخبر اقالته يأتي في اطار الحرب الاعلامية الشرسة التي تتعرض لها الليرة السورية والاقتصاد الوطني.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة