رفعت المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء التابعة لحكومة النظام سعر طن الإسمنت “البوتلاندي” إلى 32 ألف ليرة.

 

وجاء في القرار الذي أصدرته المؤسسة “تحديد رسم إنفاق استهلاكي، وقدره ألف ليرة و2000 ليرة عمولة مؤسسة عمران”، وبذلك يصل السعر النهائي للطن إلى 35 ألف ليرة.

بينما بلغ السعر النهائي لطن الإسمنت البورتلاندي المقاوم للكبريتات، تسليم أرض المعمل أو مستودعات “مؤسسة عمران”  42 ألف ليرة، شاملاً رسم الإنفاق الاستهلاكي وعمولة المؤسسة.

وبحسب القرار الجديد وصل سعر طن الإسمنت الفرط بورتلاندي عادي، تسليم أرض المعمل أو مستودعات “عمران” لـ33.5 ألف ليرة، وطن إسمنت بورتلاندي مقاوم للكبريتات تسليم أرض المعمل أو مستودعات المؤسسة 40.5 ألف ليرة،

وتضاف الرسوم المكانية في كل شركة، ضمن المحافظة التابعة لها، إلى فاتورة المستهلك على الأسعار الواردة أعلاه للكميات المبيعة، إضافةً لرسم #إعادة_الإعمار وأي رسوم أخرى تفرض بشكل لاحق.

كما أصدرت المؤسسة قراراً آخر، حدّدت بموجبه أسعار الإسمنت العادي لمصلحة “مؤسسة عمران” المعبّأ بسعر 33 ألف ليرة، وللمستهلك بـ35 ألف #ليرة للطن الواحد، أما طن الإسمنت المقاوم للكبريتات المعبأ بلغ سعره 40 ألفاً للمؤسسة و42 ألفاً، وحدّد الفرط بسعر 40.4 ألف ليرة للطن لـ”عمران”، و40.5 ألفاً للمستهلك، على أن تتقاضى عمران عمولة 1000 ليرة، عن كل طن إسمنت يباع من قبلها.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.