عدنان الحسين – حلب

قُتل ما لايقل عن 15 شخصاً وأصيب العشرات بينهم أطفال ونساء، ظهر اليوم، في قصف للطيران الحربي التابع لقوات النظام وبمساندة الحربي الروسي، على تجمع سكني في مدينة #إدلب ومشفى ونقطة إسعاف بمدينة #أريحا بريف المدينة الغربي.

وأفاد الناشط الإعلامي خالد الإدلبي مراسل شبكة إدلب برس، موقع الحل السوري، أن الطيران الحربي التابع لقوات النظام من طراز “سوخوي” استهدف دوار معرة مصرين، وهي منطقة مكتظة بالسكان ما أسفر عن مقتل ما لايقل عن 15 مدنياً وإصابة 50 أخرين.

وأوضح المصدر، بأن القصف أحدث دماراً واسعاً بالمباني السكنية، وخلف عالقين تحت الأنقاض قامت فرق الدفاع المدني، بانتشالهم، وإصابات حرجة نقل قسم منها للمشافي التركية عبر معبر باب الهوى الحدودي، وذلك لافتقار المشافي في المدينة للمستلزمات الطبية لإنقاذهم، مرجحاَ ارتفاع أعداد الضحايا.

وفي ريف المدينة، قصف الطيران الحربي الروسي مدينة أريحا الخاضعة لسيطرة #جيش_الفتح، مستهدفاً مشفى التوليد ومركز #الهلال_الأحمر، موقعاً عشرات الجرحى، من المراجعين للمركزين الطبيين ومخلفاً دمارً واسعاً وتعطلهما عن العمل، بحسب المصدر، ذاته.

وفي سياق متصل، تعرضت مدينة #سراقب بريف إدلب الشرقي، لقصف جوي من الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية، ما أسفر عن جرح امرأة وطفل، ودمار كبير لحق بالمنازل السكنية.

يذكر أن مدينة إدلب وريفها تتعرض لقصف متكرر منذ الأسبوع الفائت أوقع عشرات القتلى والجرحى وتجدر الإشارة إلى أن أحياء مدينة إدلب وبعض مدن ريفها من ضمن المناطق المشمولة بالهدنة المبرمة بين جيش الفتح والجانب الإيراني بخصوص اتفاقية الزبداني وكفريا والفوعة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.