حمزة فراتي – ديرالزور

فر 14 مدنياً ممن اعتقلتهم قوات النظام من الأحياء المحاصرة في مدينة #دير_الزور، للقيام بأعمال الحفر والسخرة، إلى مناطق سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، في المدينة.

وقال محمد علي (أحد سكان الأحياء المحاصرة وطالب في #جامعة_الفرات) في حديث لموقع الحل السوري، إن #قوات_النظام تقوم دائماً بحملات اعتقال عشوائية للشباب ضمن أحياء سيطرتها، وخصوصاً طلاب الجامعات والمعاهد، وذلك للقيام بأعمال “السخرة”، من حفر الخنادق والأنفاق وتعبئة أكياس الرمل ورفع السواتر والدشم، بمختلف جبهات القتال بالمدينة، وخاصة جبهتي #الرشدية والبغيلية.

وأضاف محمد بان أغلب الأحيان يتعرض المعتقلون أثناء قيامهم بأعمال السخرة لإصابات خطيرة أو للقتل ،لوجودهم في نقاط قتال ساخنة مع تنظيم الدولة وخصوصاً في جبهة الطحطوح وأطراف حي الصناعة.

وفي السياق، أفاد الناشط الإعلامي سامر الديري، بفرار 14 مدنياً ليلة أمس، من أماكن سيطرة النظام بأطراف حي #الرشدية آثناء قيامهم بأعمال حفر للخنادق، وسلموا انفسهم لعناصر التنظيم المتواجدين في المنطقة.

الجدير بالذكر أن التنظيم كذلك يقوم باعتقال المخالفين له ضمن مناطق سيطرته في ديرالزور للقيام بهذه الأعمال، وذلك في جبهة #المطار_العسكري.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.