بغداد 12°C
دمشق 11°C
السبت 28 نوفمبر 2020

درعا: تنظيم داعش يرسل مقاتلين لمساندة لواء شهداء اليرموك


محمد عمر – درعا

كشفت مصادر إعلامية لموقع الحل السوري، أن تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش)، أرسل خلال الأيام الماضية، عدداً من المقاتلين إلى منطقة #حوض_اليرموك بريف #درعا الغربي.

 

وقال الناشط الإعلامي محمد عبد الرحمن، إن “قرابة 25 مُقاتلاً (بينهم قيادات عسكرية وقناصين)، وصلوا مؤخراً لحوض اليرموك، وذلك بهدف مساندة #لواء_شهداء_اليرموك في معاركه الأخيرة ضد فصائل #الجبهة_الجنوبية و #جبهة_النصرة و #أحرار_الشام”، بحسب وصفه.

وأضاف المصدر أن لواء شهداء اليرموك “أصبح يعاني من نقص في صفوف مُقاتليه، بسبب مقتل البعض وإصابة البعض الآخر، الأمر الذي استدعى طلب مساندة عاجلة بالمُقاتلين، بالإضافة لفتح معسكر لتدريب الشبان على حمل السلاح في المناطق التي يسيطر عليها اللواء بريف درعا الغربي”، وفق قوله.

وكان عدد من مُقاتلي تنظيم داعش قد وصولوا قبل حوالي أربعة أشهر إلى مناطق سيطرة شهداء اليرموك، كان من بينهم عدد من القيادات العسكرية، وأبرزهم الأمير الحالي لشهداء اليرموك (السعودي أبو عبد الله المدني).

يُذكر أن لواء شهداء اليرموك يخوض معارك منذ أواخر عام 2014، وذلك على خلفية اتهامه بالانتماء لتنظيم داعش من قبل فصائل المعارضة، التي أعلنت، في 21 أذار الماضي عن بدء معركة “نهروان حوران”، التي تهدف إلى “القضاء على لواء شهداء اليرموك في ريف درعا الغربي”، وفق ما ورد.


التعليقات