عدنان الحسين – حلب

سيطرت فصائل #المعارضة_السورية بريف #حلب الشمالي على عدة قرى كان تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) سيطر عليها في وقت سابق، وذلك بعد معارك عنيفة اليوم وخلال اليومين الماضيين، أوقعت قتلى وجرحى من الطرفين.

 

وأفاد المقدم محمد خليل القيادي العسكري في لواء المعتصم المعارض، موقع #الحل_السوري بأن فصائل المعارضة في غرفة حوار كلس تمكنت من بسط سيطرتها على قرى تل حسين والشيخ ريح والفيرزية، وذلك بعد يومين سيطرتها على قريتي يحمور وجارز قرب مدينة #اعزاز بريف حلب الشمالي.

وأوضح المصدر أن 12 عنصراً من التنظيم قتلوا وأسر اثنان، فيما قتل ستة عناصر من المعارضة وأصيب آخرون، مشيراً إلى أن التحالف الدولي والجيش التركي نفذا قصفاً مكثفاً على مواقع التنظيم، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف التنظيم ودمر لهم عدة آليات.

وفي مدينة حلب شنت قوات النظام والطيران الحربي الروسي قصفاً مكثفاً بالقنابل العنقودية على مخيم #حندرات ومشفى الكندي والكاستيلو شمال حلب، وقصفاً مدفعياً على مدينة عندان وجبل الطامورة وبلدة حيان بريف حلب الشمالي ما أوقع عدداً من الجرحى المدنيين.

وقال الناشط الإعلامي محمد الحلبي من مدينة حلب لموقع الحل إن اشتباكات عنيفة تدور بين فصائل المعارضة من جهة و #قوات_سوريا_الديمقراطية من جهة أخرى في حي #الشيخ_مقصود بمحيط طريق الكاستيلو.

وأوضح المصدر أن جرحى مدنيين أصيبوا في المناطق الخاضعة لسيطرة الطرفين نتيجة تبادل القصف بالهاون والمدفعية بينهما، مشيراً إلى انقطاع الطريق بشكل مؤقت نتيجة كثافة سقوط القذائف الصاروخية عليه من قبل قوات سوريا الديموقراطية.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.