حمزة فراتي – دير الزور

وافق قائد العمليات العسكرية في جيش النظام السوري في مدينة #دير_الزور (العميد محمد خضور) على خروج النساء والأطفال من الأحياء المحاصرة بالمدينة عن طريق الطيران.

 

وجاءت موافقة العميد خضور على مغادرة النساء الأحياء المحاصرة بعد موافقة جميع الأفرع الأمنية على ذلك القرار، واقتصرت الموافقة على النساء والأطفال، في حين تم منع الشبان القادرين على حمل السلاح من المغادرة.

وقالت أم خالد (من سكان حي #القصور وأم لطفلين) في حديث لموقع #الحل_السوري، “لقد حصلت على موافقة بالسفر مجاناً عن طريق الطيران المروحي إلى مطار #القامشلي ثم بعدها إلى #دمشق، بعد أن تم رفض طلبي بالخروج لعدة مرات قبل ذلك، لأن تكلفة السفر جواً تكلف كثيراً ولا أملك المبلغ الكافي لذلك”.

وأكدت أم خالد، أنه تمت الموافقة على جميع طلبات النساء ممن يرغبن بالخروج من الأحياء المحاصرة، وذلك عن طريق الطيران المروحي بدون أي مقابل.

يشترك كل من النظام والتنظيم في حصار سكان حيي الجورة والقصور الخاضعين لسيطرة النظام في دير الزور، حيث يمنع النظام ما يقارب مئتي ألف نسمة من المغادرة، في حين يمنع التنظيم دخول الأشخاص والمواد الغذائية والطبية إلى هذه الأحياء، الأمر الذي زاد من مآسي قاطنيها. بحسب المصدر ذاته.

الجدير بالذكر أن التنظيم يسيطر على كامل ريف دير الزور، وعلى أجزاء من المدينة، بينما تقع بعض أحياء المدينة تحت سيطرة النظام، وتشهد حصاراً منذ منتصف شهر.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.