الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من البادية السورية، موقع #الحل_السوري، بأن تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) “فجر عدداً من آبار النفط والغاز في #حقل_الشاعر، ما أدى إلى حدوث دمار كبير، بالتزامن مع محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة”.

 

وقال المكتب الإعلامي التابع لتنسيقية #تدمر، إن #داعش “فجر ثلاثة آبار من أصل ثمانية داخل الحقل، ليرسل تهديداً للنظام الذي يشن هجوماً على المنطقة، محاولاً إجباره على وقف تقدمه”.

وأشار المصدر إلى أن “حقول الغاز داخل حقل الشاعر، هي أهم وأغزر الحقول داخل #سوريا، من حيث موارد الغاز والطاقة الكهربائية التي تنتج عنه”، مرجحاً أن “يقوم النظام بالتفاوض مع التنظيم على إثر عملية التفجير”.

وفي المقابل، قالت وكالة الأنباء الرسمية (سانا) إن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحكمت سيطرتها على تلة زملة المهر غرب حقل الشاعر بريف #حمص الشرقي بعد ايقاع عشرات القتلى والمصابين في صفوف إرهابيي تنظيم داعش وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

ومن جانبه قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن “النظام استعاد بعض النقاط في أطراف الحقل”، لافتاً إلى أن الجيش والميليشيات الموالية له “قام بتنفيذ قصف مكثف بالقذائف المدفعية والصاروخية على مناطق في الحقل وأطرافه”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.