عدنان الحسين – حلب

قتل 12 شخصاً وأصيب 30 آخرين على الأقل منتصف ليلة أمس إثر قصف صاروخي من قبل قوات النظام استهدف فيه حي #السكري الخاضع لسيطرة المعارضة بمدينة #حلب.
وأفاد عنصر من #الدفاع_المدني لمدينة حلب الحرة، موقع الحل السوري بأن 12 مدنياً على الأقل قتلوا، وأصيب العشرات معظمهم من النساء والأطفال، فيما تم انتشال عائلات من تحت الانقاض من قبل فرق الدفاع المدني لينقلوا إلى #المشافي_الميدانية القريبة في الحي.

وأوضح المصدر أن قوات النظام المتمركزة في الأكاديمية العسكرية بضاحية الأسد، قصفت بصاروخ من طراز فيل “أرض – أرض” حي السكري ما أدى لتهدم بناء سكني مؤلف من عدة طوابع ومباني أخرى، إضافة إلى أضرار مادية أخرى.

وفي السياق ذاته قتل ما لا يقل عن ثمانية أشخاص بينهم نساء وأطفال مساء أمس الاثنين إثر قصف صاروخي مصدره قوات النظام استهدف بلدات خاضعة لسيطرة المعارضة بريف #إدلب الغربي .

وقال الناشط طارق عبد الحق عضو تنسيقية #جسر_الشغور بريف إدلب لموقع الحل السوري إن “ما لا يقل عن 12 مدنياً وعشرات الجرحى قضوا أمس” بقصف براجمات الصواريخ والمدفعية على بلدتي #بداما و #الناجية بريف مدينة جسر الشغور غرب إدلب.

وأوضح المصدر أن القصف استهدف المنازل في البلدتين بعشرات القذائف، وهو ما أدى لسقوط عدد كبير من الضحايا، كما استهدف القصف أحد مراكز الدفاع المدني في بلدة بداما ما أدى لإصابة عدد من عناصره.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة