عدنان الحسين – حلب

قتل وأصيب عشرات العناصر التابعين لقوات النظام ومليشياته، أمس، بعد تصدي فصائل المعارضة لهجوم جديد نفذته قوات #النظام ومليشياته، بدعم جوي من الطيران الحربي الروسي، على #مخيم_حندرات (شمال مدينة #حلب)، في محاولة جديد لتضييق الحصار على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة.

 

وقال النقيب عبد السلام عبد الرزاق (المتحدث العسكري لحركة نور الدين زنكي)، لموقع الحل السوري، إن #حركة_نورالدين_زنكي و #فيلق_الشام، بالاشتراك مع عدة فصائل أخرى، “تصدت لمحاولة جديدة من قوات النظام ومليشياته لاقتحام مخيم حندرات، ما أدى لمقتل 20 عنصراً للنظام على الاقل وجرح أخرين، بعد استدراجهم إلى كمين داخل المخيم”.

وأوضح المصدر أن فصائل المعارضة “دمرت رتلاً كاملاً لمليشيا لواء القدس الفلسطيني، المدعوم بعناصر من قوات النظام، وذلك بكمائن هندسية وألغام أرضية موجهة، تبعها اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة دامت عدة ساعات”.

ولفت المصدر إلى أن “تغطية جوية روسية كثيفة، تمثلت بعشرات الغارات على المخيم، بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف من قوات النظام، سبقت محاولة الاقتحام من قبل المليشيات”.

يذكر أن أن مليشيا لواء القدس الفلسطيني (مدعوماً بعناصر من #حزب_الله اللبناني وقوات #النظام)، نفذت رابع هجوم وعملية اقتحام على مخيم حندرات خلال شهر، حيث دارت اشتباكات بينها وبين قوات المعارضة، ما أوقع عشرات القتلى والجرحى للطرفين.

في السياق، تستمر #قوات_سوريا_الديمقراطية في قصف واستهداف طريق #الكاستيلو بقذائف الهاون والمدفعية، في محاولة لقطع إمداد قوات المعارضة في مدينة حلب، لليوم الثاني على التوالي، وسط اشتباكات وقصف على أطراف حي #الشيخ_مقصود شمال حلب.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.