هاني خليفة – حمص

قتل مدنيون وأصيب آخرون بجروح عصر اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي والمروحي التابع للنظام السوري بالبراميل المتفجرة عدة مناطق خاضعة لسيطرة المعارضة في ريف #حمص الشمالي.

 

وأوضح الناشط الإعلامي أبو علي الحمصي في حديث لموقع #الحل_السوري، أن الطيران المروحي استهدف بعدّة براميل متفجرة مدينة #تلدو وقريتي #تلذهب و #البرج، ما أدى إلى مقتل 12 مدنياً كحصيلة أولية وجرح العشرات معظمهم أطفال، حيث تم نقلهم إلى النقاط الطبية في المنطقة لتلقي العلاج.

وأضاف المصدر أن عجزاً طبياً كبيراً تعاني منه النقاط الطبية في مناطق ريف حمص الشمالي بشكل عام نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات النظام عليها منذ أكثر من ثلاث سنوات، مرجّحاً ازدياد أعداد الضحايا خلال الساعات القليلة القادمة، كما أسفر القصف عن دمار كبير بالممتلكات.

وفي السياق ذاته قتل سبعة مدنيين وأصيب العشرات اليوم، جراء استهداف الطيران الحربي النظامي بست غارات بصواريخ وصفها ناشطون بأنها فراغية صالة ألعاب للأطفال في مدينة #الرستن، حيث نقل الجرحى إلى النقطة الطبية في المدينة لتلقي العلاج، فضلاً عن الأضرار المادية.

كما استهدف الطيران الحربي يوم أمس ملجأً في مدينة الرستن ما أدى إلى مقتل 14 مدنياً وإصابة أكثر من 20 آخرين بجروح، إضافة لأضرار مادية كبيرة.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.