غارات على الرقة ومقتل عائلة كاملة.. والتحالف يطلب من المدنيين المغادرة

غارات على الرقة ومقتل عائلة كاملة.. والتحالف يطلب من المدنيين المغادرة

الحل السوري – خاص

أفاد مصدر إعلامي من #الرقة، موقع الحل السوري، بأن طائرات حربية نفذت أمس غارات متفرقة على مناطق داخل مدينة # الرقة وفي ريفيها الشمالي والشرقي، ما أدى إلى سقوط قتلى في صفوف المدنيين.

 

وقال المتحدث باسم حملة #الرقة_تذبح_بصمت (محمد الصالح)، إن “طائرات حربية شنت خمسة غارات استهدفت الملعب البلدي وسط مدينة الرقة، ما دفع تنظيم الدولة الإسلامية (#داعش) إلى إغلاق كافة الطرق المؤدية إليه بالحواجز”.

وأضاف المصدر أن “الطائرات أغارت على منطقة الحمرات شرق المدينة ما أدى إلى مقتل عائلة كاملة، وعلى الريف الشمالي، مستهدفة بلدية قرية حمرة غنام والمدرسة المجاورة لها، ومزرعة بدر، وقرية المنتزهة وقرية الجركة، حيث قُتل ثلاثة أطفال وأمهم نتيجة القصف”.

وقال المصدر إنه لا يوجد معلومات مؤكدة حول هوية الطيران الذي نفذ القصف، لكنه رجح أن تكون الغارة على المدينة “من تنفيذ #التحالف_الدولي، بسبب دقتها، وإغلاق داعش للمنطقة بعد الغارة”.

وفي سياق متصل، ألقت طائرات التحالف الدولي أمس منشورات في شمال مدينة الرقة، طالبت فيها المدنيين بالخروج من المدينة، بالتزامن مع إعلان #قوات_سوريا_لديمقراطية اقتراب “معركة تحرير المدينة”، بحسب تعبيرها.

وكُتب في المنشور الذي ألقته طائرات التحالف في الرقة: “حان الوقت الذي طالما انتظرتموه.. آن الأوان لمغادرة الرقة”.