عدنان الحسين – حلب

قتل مدنيون وأصيب آخرون اليوم إثر غارات جوية مكثفة للطيران الحربي التابع لقوات النظام على بلدات بريف #إدلب وعلى أحياء مدينة #حلب وريفها الخاضعة لسيطرة المعارضة.

 

وأفاد الناشط الإعلامي خالد الإدلبي عضو شبكة إدلب برس الإخبارية موقع #الحل_السوري، بأن ثمانية مدنيين على الأقل قتلوا، وأصيب العشرات بينهم أطفال كحصيلة أولية، للقصف الجوي من قبل الطيران لقوات النظام على بلدة #خان_السبل شمال مدينة #معرة_النعمان بريف إدلب الجنوبي.

وأوضح المصدر، إن عدداً من المدنيين مازالوا عالقين تحت الأنقاض حيث تحاول فرق #الدفاع_المدني في البلدة انتشالهم، وذلك نتيجة استهداف أحياء البلدة “بصواريخ فراغية من طائرة من طراز سوخوي 24.”

وأضاف المصدر إن قصفاً مماثلاً استهدف قرية سكيك بريف إدلب الجنوبي وبلدة سنجار بريف إدلب الشرقي دون تسجيل وقوع ضحايا مدنيين في المناطق المستهدفة.

وفي حلب شن الطيران الحربي التابع لقوات النظام عدة غارات جوية على أحياء #الصاخور ومخيم #حندرات والشقيف وطريق الكاستيلو بالصواريخ الفراغية والرشاشات الثقيلة ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المدنيين .

تزامن ذلك مع استمرار إغلاق طريق الكاستيلو منفذ أحياء المدينة الخاضعة لسيطرة المعارضة جراء استمرار القصف عليه والاشتباكات في محيطه بين قوات المعارضة من جهة وقوات سوريا الديمقراطية من جهة أخرى.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.